1907 – (الامام الصادق علیه السلام) إن منا إماما مظفرا مستطرا (مستترا)، فإذا أراد الله عز ذکره إظهار أمره، نکت فی قلبه نکتة، فظهر فقام بأمر الله تبارک وتعالی.(1)
1) المصادر: -: الکافی: ج 1 ص 343 ح 30 – أبوعلی الاشعری، عن محمد بن حسان، عن محمد بن علی، عن عبدالله بن القاسم، عن المفضل بن عمر، عن أبی عبدالله علیه السلام فی قول الله عزوجل: فإذا نقر فی الناقور، قال: – -: إثبات الوصیة: ص 228 – محمد بن الحسین، عن موسی بن سعدان، عن عبدالله بن القاسم، عن المفضل بن عمر قال: سألت أبا عبدالله علیه السلام عن تفسیر جابر فقال: لا تحدث به السفلة فیذیعوه، أما تقرأ فی کتاب الله عزوجل: – کما فی الکافی بتفاوت یسیر، وفیه. إماما مستترا. فیظهر حتی یقوم. -: النعمانی: ص 187 ب 10 ح 40 – کما فی الکافی، عن محمد بن یعقوب، ولیس فیه مظفرا وفیه إماما مستترا. -: کمال الدین: ج 2 ص 349 ب 33 ح 42 کما فی إثبات الوصیة بتفاوت یسیر، بسنده عن المفضل بن عمر، وفیه إماما مستترا.. وأمر بأمر الله عزوجل. -: غیبة الطوسی: ص 103 – کما فی إثبات الوصیة بتفاوت یسیر، بسنده عن المفضل بن عمر، وفیه إماما مستترا. -: رجال الکشی: ص 192 الرقم 338 – کما فی إثبات الوصیة بتفاوت یسیر، بسنده عن المفضل بن عمر: – -: تأویل الآیات: ج 2 ص 732 ح 1 – کما فی الکافی بتفاوت یسیر، وقال رواه الشیخ المفید قدس الله روحه، عن محمد بن یعقوب، بإسناده عن المفضل بن عمر. -: إثبات الهداة: ج 3 ص 447 ب 32 ح 39 – عن الکافی، بتفاوت یسیر. وفی: ص 501 ب 32 ف 12 ح 285 – عن غیبة الطوسی، بتفاوت یسیر. -: المحجة: ص 238 کما فی الکافی بتفاوت یسیر، عن محمد بن یعقوب، والمفید. وفی: ص 239 – کما فی کمال الدین، عن ابن بابویه، وفی سنده سعدان بن مسلم، بدل موسی بن سعدان. -: البرهان: ج 4 ص 400 ح 1، 2 – عن الکافی، ولیس فی سنده محمد بن حسان، والمفید. وفیها: ح 4 – کما فی کمال الدین بتفاوت یسیر عن ابن بابویه. -: البحار: ج 2 ص 70 ب 13 ح 29 – عن الکشی، وقال لعل المراد أن تلک الاسرار إنما تظهر عند قیام القائم علیه السلام ورفع التقیة، ویحتمل أن یکون الاستشهاد بالآیة لبیان عسر فهم تلک العلوم التی یظهرها القائم علیه السلام وشدتها علی الکافرین کما یدل علیه تمام الآیة ومابعدها. وفی: ج 51 ص 57 ب 5 ح 49 – عن النعمانی. -: نور الثقلین: ج 5 ص 454 ح 13 – عن غیبة الطوسی، وفیه نکت، بدل نکتت. فیظهر، بدل فظهر.