وهو الهدف الذی توخاه من حضوره للصلاة علی ابیه ـ سلام الله علیهما ـ کما تحدثنا عن ذلک سابقاً، وهو من أهم خطواته وتحرکاته فی غیبته الصغری، وتبرز أهمیة هذا الهدف من کونه یوفر القاعدة الأساس التی یستند الیها تحرّک المهدی فی عصر الغیبة، إذ أنّ من الواضح من النصوص الشرعیة أنّ النجاة من الضلالة ومیتة الجاهلیة تکمن فی معرفة إمام العصر والتمسک بطاعته، وهذا الإمام مستور غیر ظاهر فی عصر الغیبة الکبری لذا فإن الإیمان به ـ وهو مقدمة طاعته والتمسّک بولایته ـ فرع الاطمئنان والثقة بوجوده الی درجة تمکّن المؤمن من مواجهة التشکیکات الناتجة من عدم مشاهدته بصورة حسیّة ظاهرة. وهذا الاطمئنان هو الذی أکملت أسبابه تحرکات الإمام المهدی ـ عجل الله فرجه ـ فی فترة الغیبة الصغری بما أتم من الحجة فی التقائه بالثقات وإظهار الکرامات التی لا یمکن تصور صدورها عن غیر الامام وغیر ذلک مما سجلته الروایات المتحدثة عن هذه الفترة والتی دوّنها العلماء الإثبات فی کتبهم(1)
1) راجع روایات الالتقاء به فی عصر الغیبة الصغری الموجودة فی کتب الغیبة والتی جمع الکثیر منها السید البحرانی فی کتاب تبصرة الولی.